هل هي بداية الإفتحاص المالي؟ المهمة الإستطلاعية حول الطرق السيارة تلتقي وزيرة الإقتصاد والمالية

زنقة 20 | الرباط

‌عقدت المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة اجتماعها مع نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، بمعية المدير العام للوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي لمساهمات الدولة وتتبع نجاعة أداء المؤسسات والمقاولات العمومية، برئاسة النائب سيدي إبراهيم خي، وبحضور النواب أعضاء المهمة.

يأتي اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة مع عدد من المسؤولين، والذين سبق أن قاموا بزيارة ميدانية لعدد من المحاور الطرقية التي تشرف عليها الشركة برئاسة أنور بنعزوز.

وتقترب المهمة من استكمال سنتها الأولى منذ تشكيلها لأول مرة ، ومن المرتقب أن يصدر التقرير بعد استكمال التحقيقات التي تباشرها ، وهو التقرير الذي يتوقع أن يكشف عدد من الاختلالات في عمل الشركة.

هذا و لم تستبعد مصادر إخضاع الشركة لافتحاص مالي من قبل المفتشية العامة للمالية والمختصة بمراقبة مالية الدولة ، والقيام بافتحاص المشاريع العمومية الممولة من طرف الهيآت الأجنبية كالبنك الدولي للإعمــار والتنمية “BIRD”، والبنك الإفريقي للتنمية “BAD”، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية “PNUD “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد