السكوري: الأغلبية منسجمة و التعديل الحكومي من اختصاص جلالة الملك

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

قال يونس السكوري وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وعضو المكتب السياسي للحزب، إن “مسألة التعديل الحكومي هي من اختصاص صاحب الجلالة الملك محمد السادس” ، وذلك في رده على سؤال صحفي حول الحاجة اليوم لإجراء تعديل حكومي لإعطاء نفس جديد لعمل الحكومة.

وأضاف السكوري في لقاء تواصلي نظمته مؤسسة الفقيه التطواني الذي عقد مساء أمس الثلاثاء 26 مارس الجاري، بسلا، أن “من الطبيعي في كل دولة أن تكون هناك تعديلات في الحكومة ولكن ليست هي القاعدة.. ولن أتكهن حول مسار هذه الحكومة وليس من اختصاصي تقييم عمل الحكومة”.

أما على مستوى السياسي، أكد السكوري، أن الأغلبية الحكومية تبقى أغلبية منسجمة وهذا أمر جد مهم بالنسبة لنا” مشيرا إلى أنه ” في دول متقدمة وفي أروبا نجد حكومات لا تستطيع أخذ القرار في أقات عصيبة من تاريخ هذه الأمم وأدت بهم إلى الهاوية بسبب غياب الإنسجام..”.

وشدد السكوري، أن “المغاربة محظوظون لتواجد النظام الملكي ولدينا دستور فاصل بين السلط (دستور2011)”، مضيفا أن “الحكومة الحالية تتوفر على 25 وزيرا يشتغلون بشكل جماعي ومنسجم وتكون هناك نقاشات بشكل محترم ويتم اتخاذ القرارات التي تخدم المواطنين”. مؤكدا أن هناك تضامن حكومي بين الوزارء في جميع القضايا التي تطرح”.

وحول موقفه من تجديد رئيس مجلس النواب،أكد السكوري، أنه ليس هناك خلاف حول رئيس مجلس النواب (راشيد الطالبي العلمي)، في إشارة إلى دعم حزبه لاستمرار الطالبي العلمي على رأس المجلس خلال تجديد نصف الولاية الثانية لمجلس النواب.

وأوضح السكوري أنه “حتى اذا كان هناك خلاف فهناك فضاء للنقاش (الأغلبية الحكومية) ولا أظن أن هناك خلاف على هذه النقطة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد