دوريات رمضان.. الفرجة تعود إلى ملاعب الأحياء وفرصة للتنقيب عن المواهب

زنقة 20 | الرباط

تشهد عديد المدن و الجماعات القروية بربوع التراب الوطني، طيلة شهر رمضان ، تنظيم دوريات في كرة القدم بملاعب الأحياء ، و فضاءات عشوائية بالمداشر والدواوير.

و يلتئم الشباب غالبا تحت يافطة جمعيات محلية، ضمن فرق تتنافس طيلة الشهر المبارك من أجل نيل لقب بطل “الحي”.

ولا يخلو حي أو قرية من دوري في كرة القدم خلال الشهر الفضيل، الذي غالبا ما تلعب مبارياته قبل موعد الإفطار، فيما البعض الآخر يبرمج بعد صلاة التراويح.

و تنتهي هذه البطولات اياما قليلة قبل حلول عيد الفطر، بتنظيم المقابلة النهائية وحفل تتويج بطل السنة من الفرق المشاركة وتوزيع الجوائز على الفائزين.

و يرى مشاركون في هذه الدوريات ، أنها فرصة مهمة لالتقاء الشباب وتجديد أواصر التعارف، بالإضافة لكونها فرصة أيضا لاكتشاف المواهب الكروية.

وتعود الروح إلى ملاعب الأحياء خلال شهر رمضان بسبب هذه الدوريات الكروية ، و التي أصبحت ضمن طقوس الشهر الفضيل، وباتت مصدر جذب للعشاق والمتابعين.

وللحفاظ على كرة الأحياء وتحديثها ، أحدثت بعض الجمعيات بطولات خاصة بالأحياء، ومنها تمكن عدد من الموهوبين من ولوج عالم الاحتراف داخل مختلف الفئات السنية داخل الفرق الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد