مشروع ملكي متعثر منذ عشر سنوات.. وصول الحيوانات إلى حديقة عين السبع و مجلس الدارالبيضاء يفوض التدبير إلى شركة خاصة

زنقة 20 | الرباط

أعلن مجلس الدارالبيضاء عن اختيار الشركة التي ستتولى التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع، التي تعثرت الأشغال بها لسنوات.

ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، ومزرعة تعليمية ومصحة بيطرية، وفضاءات للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

و ذكر المجلس في بلاغ، أنه تم يوم 19 مارس الجاري اختيار الشركة التي ستتولى مسؤولية التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع، وتمثل هذه المرحلة البداية الفعلية لمراحل تسليم التجهيزات الإضافية ووصول الحيوانات بالإضافة إلى مباشرة المرحلة التجريبية التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات.

و تشمل مساحة الحديقة حسب الجماعة، 13 هكتارًا، بما في ذلك 10 هكتارات مخصصة للحيوانات و 3 هكتارات لمرافق الترفيه، حيث ستستضيف الحديقة حوالي 45 نوعًا من الحيوانات المتنوعة ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، إلى جانب تشكيلة من الحيوانات، ومزرعة تعليمية، ومصحة بيطرية وفضاءين للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع حديقة الحيوانات عين السبع، يندرج ضمن المشاريع الموقعة أمام الملك محمد السادس سنة 2014.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد