باستثمار يقدر بـ500 مليون دولار..شركة صينية متخصصة في صناعة البطاريات تحط الرحال بطنجة.تك

زنقة20ا طنجة: انس أكتاو

استقبل عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الأربعاء 20 مارس 2024، وفدا صينيا يمثل شركة هونان تشونغ كي شينزوم للتكنولوجيا Hunan Zhongke Shinzoom Technology Co., Ltd ترأسه لي أيووLI Aiwu، رئيس المجموعة، وضم السيد بي تاوPI Tao، نائب الرئيس، والسيد جانغ بينZHANG Bin، المدير العام.

وشكل اللقاء مناسبة لعرض مشروع استثماري ستنجزه الشركة الصينية، التي تعتبر رائدة في مجال إنتاج المعدات المغناطيسية الكهربائية وانودات بطاريات الليثيوم. و تحتل هذه الشركة المرتبة الثالثة على الصعيد الدولي في هذا المجال.

ومن المنتظر أن يقدر استثمار هذه الشركة بقيمة 500 مليون دولار، على مساحة من المتوقع أن تبلغ 30 هكتارًا، في منطقة طنجة تيك. ومن المتوقع أن يوفر هذا الاستثمار 1500 فرصة شغل في الجهة.

والجدير بالذكر، أن منطقة طنجة تيك تعتبر كمركز تكنولوجي وصناعي رائد، يوفر بيئة ملائمة لاستضافة المشاريع المبتكرة التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي.

وتتميز جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ببنيتها التحتية الحديثة والتزامها بخلق التميز في دعم المبادرات الاقتصادية. بالإضافة إلى توفير التسهيلات الإدارية اللازمة لتسهيل خلق المشاريع، فيما تركز الجهة بشكل خاص على تعزيز مهارات القوى العاملة فيها، وبالتالي ضمان التعاون المثمر مع الشركات التي أسست في ترابها.

هذا وستقدم شركة هونان تشونغ كي شينزوم للتكنولوجيا، خبرة معترف بها في مجال الصناعة، مع أكثر من 30 براءة اختراع دولية ووطنية ومكانة رائدة في إنتاج أنودات بطاريات الليثيوم في الصين، وستساهم في تحفيز النمو الاقتصادي الجهوي، و إثراء النسيج الصناعي المحلي.كما ستساهم هذه الشراكة في تعزيز العلاقات الصينية المغربية، مع توفير فرص جديدة للشغل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد