المغرب و إسبانيا عازمان على المضي قدماً في مشروع الربط القاري

زنقة 20 | الرباط

كشف وزير التجهيز و الماء نزار بركة ، أنه تباحث مع أوسكار بوينتي، وزير النقل والتنقل المستدام الإسباني، حول المشروع الضخم المتعلق بالربط القاري بين أفريقي و أوربا عبر مضيق جبل طارق.

و قال بركة أن لقائه مع الوزير الإسباني سلط الضوء على المراحل المحرزة فيما يخص مشروع الربط القاري الثابت بين القارتين الإفريقية والأوروبية عبر مضيق جبل طارق، مما سيكرس العلاقات بين الجانبين وسيعززها بعدما وصل لمستوى متقدم.

كما تباحث الطرفان حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات البنى التحتية والنقل والموانئ، في ظل تنظيم البلدين لتظاهرة كأس العالم لكرة القدم سنة 2030.

وسبق أن حظي هذا المشروع الطموح بدعم من الاتحاد الأوروبي بقيمة 2,3 ملايين يورو؛ فيما تعكف حكومتا إسبانيا والمغرب على إخراج الدراسات التي تنجز حوله إلى أرض الواقع.

ويشكل الإعلان عن تنظيم المغرب لكأس العالم 2030، إلى جانب إسبانيا و البرتغال، حافزا لتسريع الربط الثابت لمضيق جبل طارق بين المغرب وإسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد