لجنة تابعة للفيفا تحل بطنجة وتقف على تقدم الأشغال في الملعب الكبير

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

وصلت صباح اليوم الأربعاء، لجنة خاصة من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى مدينة طنجة، لتفقد المنشآت الرياضية هناك والتحقق من تقدم الأشغال في ملعب طنجة الكبير.

وتتألف اللجنة من خبراء في مجال البنية التحتية الرياضية، وتهدف زيارتها إلى تقييم مدى تطابق المنشآت الرياضية في طنجة مع المعايير الدولية المطلوبة لاستضافة كأس العالم 2030.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة مع مسؤولي مدينة طنجة وبعض أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لزيارة المرافق الحيوية للمدينة التي تم تقديمها في ملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2030، وتشمل هذه المرافق، إلى جانب ملعب طنجة الكبير، ملعب ابن بطوطة، وميناء طنجة المتوسط، وشبكة النقل الحضري، والفنادق، والمستشفيات، والمراكز التجارية.

وتأتي زيارة لجنة فيفا إلى طنجة في إطار سلسلة من الزيارات التي تقوم بها لجان الفيفا إلى مختلف المدن المغربية المرشحة لاستضافة مونديال 2030، لتقييم جاهزيتها لاستضافة هذا الحدث العالمي.

وتُواكب لجان البنية التحتية في الفيفا عملية البناء والإصلاح في جميع المنشآت المعتمدة لاحتضان كأس العالم 2030، لضمان مطابقتها للمعايير الدولية المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد