الطفل المغربي ريان يتأهل لنهائي مسابقة كأس رئيس الدولة للأمن السيبراني في الولايات المتحدة

زنقة 20 | متابعة

يخوض الطفل المغربي ريان آيت طاهر، اليوم الثلاثاء ، نهائي مسابقة “كأس رئيس الدولة للأمن السيبراني” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشهد هذه المسابقة، التي تنظمها كل خمس سنوات “الوكالة الحكومية الأمريكية للأمن السيبراني”، و “وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية” (CISA)، مشاركة “ألمع العقول في مجال الأمن السيبراني”.

ريان، بفضل نتيجته العالية في نصف النهائي، لم يتأهل للنهائي بفارق 60 نقطة عن منافسه المباشر فحسب، بل دخل التاريخ أيضًا عندما أصبح أصغر مشارك يصل إلى هذا المستوى في هذه المسابقة الشهيرة. وكانت رحلته إلى النهائي استثنائية، حيث تغلب على أربعة من أبرز خبراء الأمن السيبراني في العالم.

و كشف هذا العبقري المغربي البالغ من العمر 12 عاما عن ثغرات أمنية في مواقع مشهورة عالميا، مما يلفت انتباه الشركات الكبرى. وعلى الرغم من صغر سنه، إلا أن ريان تميز في مجال الأمن السيبراني، حيث فاز بمسابقات دولية بفضل مهاراته في القرصنة، بما في ذلك الموقع الإلكتروني للاعب كرة القدم الشهير نيمار وموقع شركة نقل كبيرة لتحسين أمانها عبر الإنترنت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد