المغرب متشبث بملكية قصر تاريخي في إسبانيا

زنقة 20 . الرباط

زار رئيس المجلس الجماعي لطنجة، منير ليموري، اليوم الاثنين، مدينة فيتوريا الإسبانية، من أجل بحث سبل الشراكة والتعاون بين المدينتين، وكذا من أجل إيجاد صيغ عملية لحل مشكلة قصر “ألابا إسكيبيل”، الذي قام العمدة بجولة تفقدية له.
والتقى ليموري برئيسة بلدية فيتوريا، في لقاء حضره أيضا نائب الرئيسة المكلف بقطاع التعمير، والمدير العام للبلدية، بالإضافة إلى مجموعة من رؤساء الأقسام والمصالح، من أجل مناقشة مستقبل العلاقات بين مدينة طنجة والمدينة الإسبانية.

وخلال هذا اللقاء، تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين جماعة طنجة وبلدية فيتوريا، تشمل مجموعة من المجالات، كما تم الاتفاق على إنشاء خلية عمل من أجل إيجاد الحلول بخصوص قضية قصر ألابا، بما يسمح بتحويل المشكلة إلى منصة للعمل المشترك والصداقة بين المدينتين.

وبعد ذلك، قام ليموري بزيارة إلى القصر من أجل تفقد وضعه الحالي، باعتباره جزءا من ممتلكات مدينة طنجة، في خطوة تؤكد الاهتمام الكبيرة بهذه المعلمة ذات القيمة التاريخية والثقافية والسيادية، باعتبارها الملكية الوحيدة للجماعات المغربية خارج التراب الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد