يتسع لـ87 ألف متفرج..75 صالون VIP….شركات مغربية وألمانية وإسبانية تسرع أشغال تهيئة ملعب طنجة لكأس أفريقيا والمونديال

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

تستمر أشغال توسعة وتهيئة ملعب طنجة الكبير “ابن بطوطة” كما يحلو للطنجيين مناداته، بوتيرة سريعة استعدادا لتنظيم الاستحقاقات الكروية المقبل عليها المغرب أبرزها كأس إفريقيا صيف العام المقبل وكأس العالم 2030 رفقة البرتغال وإسبانيا في إطار إشراف مباشر من لجنة تنظيم كأس العالم و ولاية طنجة تطوان الحسيمة.

وتتواصل أعمال التهيئة بشكل يومي وفق ما عاينه منبر Rue20، حيث بدأت الشركات المكلفة بعمليات التوسعة في مرحلة بناء المدرجات السفلية بطاقة استيعابية تصل إلى 17800 متفرج وفق مصدر رسمي مسؤول لموقع Rue20 بعدما تم إزالة مضمار السباقات وحفر عدة أمتار لتتوازى مع أرضية الميدان العشبية.

وأبرز المصدر المسؤول بمدينة طنجة أن الطاقة الإجمالية للملعب ستصل إلى 87000 متفرج، فضلا عن احتواء المنصة الشرفية للملعب على 75 نزل فردي على غرار الملاعب الحديثة.

وأضاف ذات المصدر أن بناء كل المرافق بالملعب وحواليه سيتم وفق لدفتر تحملات الفيفا، إذ من المقرر بناء قنوات عملاقة لتصريف مياه الأمطار، وتجهيز الملعب بالإنارة الحديثة، يبرز المصدر.

كما أفاد نفس المصدر بكون عمليات التوسعة ستتم خلال 14 شهرا، ستعرف تهيئة 3 ملاعب للتداريب تابعة للملعب الكبير، فضلا عن تهيئة الفضاء الخارجي.

وأكد المصدر لمنبر Rue20 أن الأيادي والمقاولات المغربية ستكون حاضرة بشكل قوي خلال الأشغال، إذ تم التعاقد مع 3 شركات مغربية وإسبانية وألمانية من أجل أعمال تغطية الملعب بشكل حديث.

وأورد المتحدث ذاته، بأن مواكبة الأشغال تتم عبر مكتبين للدراسات مغربي وألماني، تحت إشراف مهندس معماري مغربي الجنسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد