رغم التحديات..حزب الجرار يصر على عقد مؤتمره الخامس في نفس توقيت المؤتمر السابق

زنقة20ا علي التومي

إختار حزب الأصالة والمعاصرة ان ينظم مؤتمره الوطني الخامس في موعده المحدد في إحترام تام على مايبدو للتوقيت،  والذي كان مقررا أن يعقد فيه الجرار هذا المؤتمر الذي يأتي سياق البحث عن زعيم شاب كفء يخلف عبد اللطيف وهبي.

ويرى مهتمون، أن إختيار حزب الجرار عقد مؤتمره الوطني في مستهل شهر فبراير الجاري وهو التوقيت نفسه الذي نظم خلاله المؤتمر الوطني الرابع السنة الفارطة دلالة قوية تجسد قانونية تتمثل في احترام تام للقوانين الأساسية للأحزاب.

وعلى الرغم من أن هذا المؤتمر الوطني الخامس للجرار يشكل منعطفا حاسما في من سيقود الحزب خلفا لعبد اللطيف وهبي، إلا أن نخب الحزب البامي اصروا على تنظيمه في الوقت المحدد له خلافا لأحزاب مغربية مماثلة تخلفت عن موعد عقد مؤتمرها إلى حدود اللحظة.

ويعكس إلتزام قيادة الأصالة والمعاصرة بالتوقيت المحدد للمؤتمر دلالة ديمقراطية ذات بعد وظيفي تؤكد بما لايدع للشك أن حزب التراكتور سيختار قيادة جديدة تمد الحزب بنفس جديد وتمكنه من لعب أدواره كما يجب.

هذا، ويسابق حزب الأصالة والمعاصرة الزمن لتنظيم مؤتمره الوطني الخامس ببوزنيقة في التاسع من فبراير الجاري 2024 على أمل إختيار زعامة جديدة للحزب الذي إحتل المرتبة الثانية على صعيد المملكة في إنتخابات شتنبر 2021.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد