مضايق تودغى.. منتجع سياحي يلقى الإهمال و فعاليات محلية تطالب بتأهيله

زنقة 20 | الرباط

تعيش مضايق تودغى الشهيرة بإقليم تنغير ، على وقع إهمال كبير ، بالرغم من تصنيفها ضمن المضايق السياحية العالمية والتي تعرف إقبالا كبيرا من طرف السياح المغاربة و الاجانب.

و تجذب المنطقة البعيدة عن مركز تنغير بنحو 20 كلمترا ، أعدادا متزايدة من السياح وعشاق الطبيعة ، بالرغم من الطرق و التضاريس الوعرة التي تقود إليها.

و انتشر في الاونة الاخيرة خبر عزم السلطات المحلية تأهيل المنطقة و تحويلها الى مركز جذاب للسياحة ، وذلك بعدما تعالت أصوات تنادي بالإهتمام بالمكان و تأهيل بنيته التحتية خاصة الطرق.

من جهة أخرى ، انتقدت فعاليات محلية إغلاق فنادق بعين المكان منذ سنة 2014 بعد سقوط أحجار في حادث اعتبره أبناء المنطقة جد عادي و يحدث في مثل هذه المناطق السياحية بجل دول العالم.

فاعل جمعوي من المنطقة تحدث لموقع Rue20 ، ذكر أن مضايق تودغى ترزح تحت التهميش والإهمال منذ سنوات ، ولم تنل حقها من التأهيل والبرامج التنموية، بالرغم من أنها تعتبر موقعا سياحيا وإيكولوجيا عالميا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد