مبعوث خاص للرئيس الفرنسي يصل المغرب و يلتقي مسؤولين حكوميين

زنقة 20 | الرباط

يقوم السفير والمفوض الوزاري الفرنسي للمتوسط كريم املال وهو صديق مقرب للرئيس إيمانويل ماكرون ، مؤخرا، بزيارة الى المغرب يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الحكوميين.

كريم أملال الذي يوصف بأنه “مبعوث المتوسط” الخاص بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، التقى اليوم الجمعة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف الميراوي، حيث وصفه بالصديق.

و قبل ذلك قام أملال ، بعقد لقاءات مع عدة فاعلين اقتصاديين فرنسيين بالمغرب ، بالإضافة لزيارة عدد من المآثر و الأماكن التاريخية بكل من الرباط و الدارالبيضاء.

و في شريط فيديو نشره على حسابه بموقع X ، أكد أملال أن العلاقات الثنائية المغربية الفرنسية قوية و ذلك يظهر من خلال تواجد الشركات الفرنسية بالمغرب و كذا عدد الطلبة المغاربة في فرنسا و في المقابل التواجد القوي للمؤسسات التعليمية الفرنسية بالمملكة.

هذا و يربط كثيرون بين تواجد السفير المذكور بالمغرب و إمكانية وجود تحضير لزيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي الى المملكة في القادم من المناسبات.

أملال كان قد عبر في وقت سابق أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يرغب بشدة في زيارة المغرب في أقرب وقت، إلا أن هذه الزيارة تأخرت في السابق بسبب ازدحام أجندة الملك محمد السادس، والرئيس الفرنسي.

وشدّد المتحدث ذاته على أن استمرار، وتقوية العلاقات المغربية الفرنسية أمر أساسي، وجوهري لكلا الطرفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد