قناة الجزيرة القطرية تسلط الضوء على عروس الشمال طنجة

زنقة20ا علي التومي

بثت قناة الجزيرة الوثائقية روبورتاج حول مدينة طنجة المغربية عروس الشمال بعنوان “مقهى الحافة التاريخي يتربع على الواجهة البحرية لمدينة طنجة المغربية.”

وعبرت القناة القطرية عن إعجابها بالطبيعة المغربية قائلة في تقرير مصور” بأن لمقهى الحافة شهرة عابرة للحدود، هو جنة للباحثين عن التأمل ومنه يحلم المهاجرون بالفردوس الأوروبي، إنه مكان للراحة ونسيان الهموم أمام بحر يتمدد بين الشواطئ الإفريقية المغربية والشواطئ الأوروبية الإسبانية، في هذا المكان لا رفيق إلا كأس الشاي الأخضر الممزوج بمذاق النعناع.”

وأضافت القناة القطرية في فقرتها اليومية “وراء_كل_صورة_حكاية⁣⁣” على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، أن “المقهى الذي يقع قبالة البحر المطل على الأراضي الإسبانية في المنطقة التي تجمع بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي بدأ استغلاله عام 1921، ويروج أنه بني عام 1915، واستقبل بين جنباته كبار الكتاب والمفكرين والسياسيين المغاربة والعالميين.

يشار إلى أن القناة القطرية لطالما بثت مشاهد من التراث المغربي الاصيل والثقافة الامازيغية والزخرفة ااضاربة في عمق التاريخ المغربي والزليج المغربي بالإضافة للصحاري المغربية مبرزة بان المغرب بلد من البلدان العربية التي تزخر بالتنوع الثقافي الممزوج بين الحضارة الإسلامية والعربية والأمازيغية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد