الحكومة تؤكد على تسريع إنجاز برامج التزود بالماء الصالح للشرب

زنقة 20 ا الرباط

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن الحكومة عبر غير ما مرة أن وضعية الماء في بلادنا صعبة، حيث أنه على مدى 5 سنوات متتالية يعرف المغرب شحا في التساقطات المطرية، مشيرا إلى أن الحكومة تسارع الخطى لتزيل البرنامج الوطني للتزود بالماء الصالح للشرب عبر إجراءات مستعجلة أبزرها تعبئة الإمكانيات المالية والبشرية.

وأضاف بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي أن” هذه الوضعية الصعبة للمياه في المملكة جعلت الحكومة تولي أهمية كبيرة لهذه الإشكالية بالإضافة إلى أن جلالة الملك محمد السادس يترأس شخصيا اللجنة التي تتابع هذا الموضوع على المستوى الحكومي”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن “ترأس الملك محمد السادس لاجتماعات متتالية للجنة يؤكد على أن جلالته يتابع هذا الموضوع بشكل شخصي”.

وقال بايتاس إن “الحكومة تقوم بتسريع البرامج والمشاريع المندرجة في البرنامج الوطني للتزود بالماء الصالح للشرب والسقي، حيث يتم تسريع انجاز مجموعة من السدود وإنجاز محطات تحلية مياه البحر ومجموعة من الأثقاب المائية لسد الخصاص في بعض المناطق”.

وتابع بيتاس، أن “الحكومة تعمل على استغلال المياه الموجودة على قلتها في السدود عبر وضع مضخات عائمة وغيرها من الإجراءات، بالإضافة إلى ربط الأحواض المائية على غرار التجربة الناجحة التي تم فيها ربط حوض سبو بحوض أم أبي رقراق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد