فرقة “عبيدات الرمى” تلهب مهرجان “قمم” الدولي للفنون بالمملكة السعودية

زنقة20ا علي التومي

يعتبر الثرات المغربي تراثا عريقا وأصيلا يعود إلى آلاف السنين ، خصوصا وأن الثقافة المغربية ذات تاريخ بعيد وطويل يمتد لقرون ما يعكس عراقة الفن المغربي الأصيل ككل وينـم عن أصالة الشعب المغربي.

وقد رصدت قناة العربية الحدث هذه العراقة المتجذرة في اطار سياسة القناة السعودية المنفتحة على ثقافات الشعوب العربية، ومن بينها المغرب،حيث كانت مناسبة لإبراز الثقافة والفن المغربي بمختلف أشكاله وتجلياته ومستوياته كجزء من موروثنا الثقافي وإرثنا الرمزي الجماعي.

وسلطت قناة العربية الحدث الضوء على الفرقة المغربية “عبيدات الرمى” والتي قالت انها ألهبت المكان في مهرجان “قمم” الدولي للفنون الأدائية الجبلية في نسخته الثالثة، المقامة في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية.

وقالت القناة السعودية إن فرقة “عبيدات الرمى” قد أدت لوحات ممتعة من رقصاتها الشعبية، التي تعكس التنوع الفني والثقافي للمملكة المغربية.

وتعتبر مجموعة “عبيدات الرمى” واحدة من المجموعات الفنية التراثية التي ساهمت في توثيق الموروث الثقافي الشعبي العريق، والمميز للهوية الثقافية المغربية، وأيضا في نشر الفرحة الشعبية المتجذرة في تاريخ ووجدان الشعب المغربي ويعود تواجد “عبيدات الرمى” إلى القرن السادس عشر الميلادي، ومنهم من يرجعه إلى القرن الحادي عشر ميلادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد