سلطات شيشاوة تضبط فلاحين كبار جهزوا هكتارات الأراضي لزراعة الدلاح

زنقة 20 ا محمد المفرك

أطلقت السلطات المحلية في اقليم شيشاوة حملة ضد أصحاب الضيعات الفلاحية المخالفين للقرار العاملي المتعلق بتقنين استغلال زراعة البطيخ الأحمر والاصفر جراء تداعيات الأزمة المائية.

وحسب مصادر، فإن لجنة مكلفة عاينت عشرات الضيعات الفلاحية على مستوى إقليم شيشاوة وتم ضبط عدد من الفلاحين الكبار المخالفين والذين عمد البعض منهم إلى زرع هكتارات من “الدلاح”، وهو ما يخالف القرار العاملي الذي حدد المساحة المزروعة من البطيخ برسم الموسم الفلاحي الحالي في هكتار واحد لكل ضيعة.

هذا وقد قام قائد قيادة قيادة السعيدات دائرة شيشاوة وأفراد القوة العمومية بمعاينة بعض الضيعات الفلاحية في المنطقة التي لم يلتزم أصحابها ببنود القرار العاملي وأمر بإزالة المساحات التي تفوق الهكتار في كل ضيعة فلاحية.

وقد أسفرت هذه العملية على هدم بناء صهاربج مائية في طور الإنجاز باحدى الضيعات بمزارع أولاد شنان كما قامت بتخريب خطوط زراعة الدلاح وحجز معدات فلاحية بضيعة أخرى يعتزم مالكها بتجهيزها بهدف زراعة الدلاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد