بايتاس: حكومة أخنوش غيرت منظومة الإشتغال السابقة لتواكب المواطنين في اقتناء السكن

زنقة20ا الرباط

أبرز الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن حكومة أخنوش غير منظومة الاشتغال السابقة، القائمة على تقديم تحفيزات ضريبية للمنعشين العقاريين، إلى برنامج “دعم السكن” الذي يقوم على مواكبة المواطنين في اقتناء السكن.

وأوضح بايتاس، خلال استضافته أمس الأربعاء، في برنامج “مع الرمضاني”، الذي بث على القناة الثانية، أن النقاش حول برنامج “دعم السكن” استغرق داخل الحكومة حوالي سنتين، مؤكدا أن جلالة الملك شرّف الحكومة بترؤس اجتماع وإعطاء توجيهاته السامية بخصوص هذا البرنامج.

وقال بايتاس إن الحكومة تراهن كذلك على مواكبة قطاع العقار وأن تكون إنتاجيته في ظروف ووفق مواصفات معينة، مع الحرص على تنظيم القطاع وجعله يشكل عنصرا مساهما في الاقتصاد الوطني.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال البرنامج ذاته، إلى أنه تم تحديد مبلغ المساعدة في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم مع احتساب الرسوم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد