مبديع يقرٌ بإعتماد منهجية” بَاكْ صَاحْبِي” في التعيين بالمناصب العليا

0

زنقة 20 . الرباط

أقرٌَ محمد مبديع، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الادارة، بأن تفعيل منظومة التعيين في المناصب العليا تتم بشكل غير متجانس من إدارة إلى أخرى ومن منصب إلى آخر، وتخضع أحياناً للابتزاز، داعياً إلى تعديل المرسوم الخاص بالتعيين في المناصب العليا.

وشدد مبديع اليوم الثلاثاء 5 أبريل في الجلسة العامة للأسئلة الشفوية، على ضرورة تعديل مرسوم التعيين في المناصب العليا، وتوحيد شروط الترشيح لشغل المناصب العليا بين مختلف القطاعات الوزارية، و تحديد لجنة دراسة الترشيحات بشكل دقيق وواضح مع تبسيط مسطرة التعيين.

وبخصوص الوظيفة العمومية، قال مبديع أن وزارته بصدد وضع اللمسات الأخيرة للنظام الأساسي للوظيفة العمومية، تم عرضه على المجلس الأعلى للوظيفة العمومية، كما سيتم عرضه على مجلس الحكومة ومجلس النواب في القريب العاجل يقول مبديع.

وفي تعقيبه، نوه عبد العزيز أفتاتي، عضو الفريق النيابي للعدالة والتنمية، بمجهودات الحكومة في تطبيق مقتضيات الدستور، داعيا إلى عدم خضوعها للابتزاز والعودة لأساليب الماضية التي كان يستعملها البعض في التعيين معتمدين على منهجية” باك صاحبي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد