البيجيدي يعلق على قضية إسكوبار الصحراء : “سبق أن نبهنا إلى محاولات تجار المخدرات السطو على مؤسسات الدولة”

زنقة 20 | الرباط

أصدر المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المنعقد في دورة عادية تحت اسم “دورة طوفان الأقصى”، بيانا ختاميا ، تطرق فيه الى قضية “إسكوبار الصحراء” التي زجت بمسؤولين كبار في السجن.

و قال الحزب في بيان مجلسه الوطني ، أن “المتابعات القضائية الجارية في حق عدد من المسؤولين في إطار ما يسمى بقضية إسكوبار الصحراء تؤكد التخوفات التي سبق أن عبر عنها الحزب في عدة محطات ومنذ سنوات عديدة، والتي نبه فيها إلى المحاولات الجارية من أجل السطو على مؤسسات الدولة من طرف بعض مافيات الفساد وتجار المخدرات تحت غطاء بعض المشاريع الحزبية التحكمية الهجينة”.

المجلس الوطني للبيجيدي ، دعا إلى أن “تكون هذه المتابعات مندرجة في إطار مقاربة شمولية لمحاربة الفساد، تمر عبر ضمان مراقبة مسالك المال العام،وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة،والمساواة أمام العدالة وتجريم الإثراء غير المشروع”.

كما طالب بـ”فصل النفوذ السياسي عن الثروة، و فتح المجال وعدم التضييق على الأحزاب الوطنية الحقيقية والمناضلين الشرفاء وإفراز نخب حقيقية تمثل الإرادة الشعبية عبر انتخابات حرة ونزيهة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد