والي الدارالبيضاء يضع حداً لأطماع وحوش العقار في أراضي كاريان سنطرال

زنقة 20 ا الرباط

كشف محمد مهيدية، والي جهة البيضاء سطات، في اجتماع مع بعض عمال العمالات ورؤساء جماعات محلية، في الآونة الأخيرة، عن تخصيص مساحة 30 هكتارا في المنطقة المعروفة باسم “كاريان سانطرال” لتشييد أكبر منتزهات العاصمة الاقتصادية، نافيا إقامة أي مشاريع سكنية بها.

وأكد مهيدية خلال الاجتماع نفسه، أن منتزه “كاريان سنطرال”، لن يضم أي مشاريع سكنية، مشيرا إلى أن تعليمات صدرت بتنفيذ مشاريع بيئية وثقافية في المنطقة، باعتبارها “تذكارا يحافظ على الهوية والحمولة التاريخية، التي عرف بها الحي المحمدي” حسب يومية الصباح.

وقطع قرار الوالي مع تربص عدد كبير من المنعشين العقاريين بـ”كاريان سنطرال”، خاصة بعد تجميد الاتفاقية التي وُقعت في عهد محمد ساجد، العمدة الأسبق للمدينة، حيث صادق المجلس آنذاك، في دورة استثنائية، على استرجاع أملاك الجماعة الحضرية، المخصصة لمشروع الحسن الثاني للقضاء على دور الصفيح بـ”كاريان سنطرال”، ونصت على أن الجماعة الحضرية للبيضاء ستسلم 50 مليون درهم لشركة “كوجيبا”، مقابل إعادة بقعة أرضية، التي يوجد على جزء منها “كاريان سنطرال”، إلى الجماعة، المالك الأصلي، بل أكد ساجد أن الفضاء سيجهز ويعد منتزها لسكان المنطقة، على امتداد مساحة تقدر ب 31 هكتارا، مجموع مساحة البقعة الأرضية المسترجعة والمخصصة لمشروع الحسن الثاني للقضاء على دور الصفيح بـ”كاريان سنطرال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد