رئيس جهة الدار البيضاء يطرح من جديد صفقة المليار لتلميع صورته

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء السطات الإستقلالي عبد اللطيف معزوز “مُصر” على صرف حوالي مليار سنتيم من ميزانية المجلس لتلميع صورته عبر إحياء طلب عروض لأجل “خدمات استشارية في مجال التواصل وشراء فضائات لفائدة جهة الدارالبيضاء-سطات” بعد أن كانت السلطات قدر رفضته في وقت سابق.

وكشف مصدر من داخل المجلس الجهوي، أنه رغم أن سلطات الوصاية رفضت في وقت سابق التأشير على الصفقة بعد تسجيل عيوب في شروط المنافسة، يتجه عبد اللطيف معزوز الصديق المقرب للأمين العام لحزب الإستقلال إلى إطلاق طلب العروض بعد إدخال بعض التعديلات على هذه “الصفقة الغامضة”، وذلك في ظل الأزمة المالية التي تعرفها الجهة وتعثر إنجاز بعض المشاريع بسبب التمويل.

ويبدو أن تلميع صورة مجلس جهة الدارالبيضاء السطات ورئيسه بمليار سنتيم أهم من الإهتمام بالمشاريع ذات الأولوية التي تتطلب هذا المبلغ الضخم من المال العام كفك العزلة على العالم القروي وتزويد السكان بمياه الشرب ورتيمم بعض الطرقات بالجهة.

ويبدو كذلك أن الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة وزير الماء والتجهيز سيجد نفسه في موقف محرج أمام هذه الخطوة التي أقدم عليها صديقه المقرب رئيس جهة الدارالبيضاء السطات، حيث دعا (بركة) مؤخرا إلى اختيار نماذج للمنتخبين لإنجاح المشاريع الإقتصداية والإجتماعية قائلا : “لابد من تخليق الحركية والمصعد الإجتماعي في بلادنا .. بغينا نماذج ديال النجاح الخلقي .. لأننا بغينا ناس لكينجحو على دراعهم ماشي لكيطلعو فدقة وحدة ومكنعرفوش منين جاو”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد