شركة إماراتية تحدث أكبر محطة لإنتاج الوقود الأخضر بالداخلة باستثمار 10 مليار دولار

زنقة 20 ا علي التومي

تتجه شركة “طاقة الإماراتية” إلى الداخلة اقصى جنوب المملكة لتطوير محطة كبرى للطاقة المتجددة بقدرة 6000 ميغاواط ستخصص لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وستقوم الشركة الإماراتية الرائدة عالميا بإحداث هذا المشروع الضخم بالأقاليم الجنوبية للمملكة وتحديدا على مستوى إقليم الداخلة، حيث رصدت له حوالي 100 مليار درهم على مساحة تصل 70 هكتار.

وستقوم الشركة الإماراتية بالعمل على مواكبة هذا المشروع الكبير المتعلق أساسا بإنتاج الهيدروجين الأخضر بالإضافة إلى باقي الطاقات المتجددة،على مدى عشر سنوات القادمة كحد أقصى.

وستكون هذه المحطة الأكبر من نوعها على صعيد المملكة من حيث حجم الاستثمار المخصص والقدرة الإنتاجية بما يدعم جهود المملكة للرفع من حصة مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء إلى أكثر من النصف السنوات القليلة المقبلة.

ويندرج هذا المشروع الواعد في إطار الرؤية الرائدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل جعل المغرب رائدا عالميا في مجال الطاقة الخضراء،وتماشيا مع الرؤية الرائدة والهادفة إلى جعل المغرب فاعلا عالميا رئيسيا في مجال إنتاج الوقود الأخضر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد