عمدة الرباط تثير غضب مسؤولين كبار بعد تغيبها عن اجتماع رسمي تحضيراً لمونديال 2030

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن الغياب المتعمد لعمدة الرباط أسماء غلالو اليوم الخميس عن اجتماع المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية “الرباط باركينغ”، خلف موجة غضب في صفوف المنتخبين والمسؤولين بالمجلس الإداري للشركة.

وأوضح مصدر من داخل الشركة لموقع Rue20، أن “الغياب غير المبرر لأسماء غلالو خلف سخطا لدى ممثلي صندوق “الإيداع والتدبير” والمدير العام للشركة ورئيسة مجلس الإدارة، خصوصا أن مجلس الرباط الذي ترأسه غلالو مساهم مساهم بنسبة 51% في شركة Rabat Parking التي تسير جميع مرابد المدينة و بعض المرائب تحت الأرضية، وهو مايكشف (الغياب) استهتار العمدة بمصالح المواطنين، علما أن الشركة تتخبط في مشاكل مالية منذ تولي زوجها تسيير الشركة في وقت سابق”.

وتابع المصدر، أن “مسؤولين كبار وعلى رأسهم والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي استشاط غضبا من غياب عمدة الرباط عن هذا الإجتماع المهم الذي كان معول عليه رسم خريطة طريق لمعالجة جميع الإشكاليات المرتبطة بمرابد المدينة في إطار التحضيرات الجارية لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030 بالمغرب، حيث ستستضيف العاصمة الرباط عددا من المباريات”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “العمدة الرباط قامت مؤخرا بالحجز على ثلاثة حسابات بنكية لشركة “الرباط باركينغ” بحجة عدم تسديد الشركة لحوالي مليار سنتيم للمجلس، وذلك تزامنا مع غنضمام رئيسة المجلس الإدراي إلى صف المستشارين المقاطعين للعمدة، وهو مايهدد 74 أسرة بالتشرد بسبب العجز عن أداء مستحاقت العاملين”.

يذكر أن شركة الرباط باركينغ تواجه مشاكل مالية جسيمة تؤثر سلبا على أدائها المالي، حيث لم تعد عاجزة عن تحقيق الأرباح وحسب، بل أصبحت تتكبد خسائر متكررة، وتتراكم عليها الديون، وفي النهاية لم تعد قادرة على سداد إلتزاماتها المالية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد