نادية بوعيدا برومانيا لبحث سبل تعزيز التعاون بين مجلسي نواب البلدين

زنقة 20. الرباط

ختمت نادية بوعيدا، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج أنشطتها البرلمانية لهذه السنة من مدينة بوخارست برومانيا حيث التقت رئيسة لجنة الخارجية ببرلمان رومانيا روزاليا بيرو.

وتمحورت المباحثات بين الجانبين حول بحث سبل تعزيز التعاون بين اللجنتين بكلا المجلسين، وفتح آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما الطاقة والتعليم والثقافة والسياحة.

وشكل هذا اللقاء بالنسبة للطرفين مناسبة للتطرق إلى مواضيع أخرى منها على الخصوص فرص الاستثمار بالمملكة لاسيما بعد الميثاق الوطني الجديد للاستثمار، إذ أبرزت نادية بوعيدا خلال اللقاء المؤهلات والإمكانيات التي تتوفر عليها المملكة في هذا المجال.

وعقدت بوعيدا لقاء اخر مع كاتب الدولة في الشؤون الخارجية الرومانية السيد تريان لورينتيو إريستيا، حيث أشاد الطرفان بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأكدا على أهمية تبادل الزيارات الثنائية من خلال وضع برامج ملموسة للتعاون.

وفي هذا اللقاء، أشاد كاتب الدولة في الشؤون الخارجية الروماني بأهمية المغرب كشريك أساسي لرومانيا في افريقيا لما ينعم به من استقرار وآفاق واعدة للاستثمار باعتباره شريك أساسي لأوروبا وبوابة نحو افريقيا.

وتحاول لجنة الخارجية الانفتاح على عدد من الدول منها بلدان أوروبا الشرقية وكذا الدول الإفريقية حتى لا تقتصر علاقات التعاون على البلدان الكلاسيكية للمملكة.

جدير بالذكر أن نادية بوعيدا قامت بعدد من المهام البرلمانية خلال هذه السنة بعدد من الدول العربية والأوروبية والإفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد