مواكبة إعلامية عمومية باهتة لحفل جوائز الكاف بمراكش.. سبات عميق قبل يومين من الحدث القاري الأبرز

زنقة 20 | الرباط

تحتضن مدينة مراكش يوم الإثنين المقبل 11 دجنبر ، حفل جوائز الأفضل في إفريقيا 2023.

بيان سابق للكاف، كان قد أعلن أن الحفل سيقام في فندق موفنبيك على الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، إلا أن تقارير إعلامية أفريقية أكدت أن الحفل سينقل الى قصر المؤتمرات نظرا للطاقة الاستيعابية.

و بالرغم من حجم التظاهرة التي سيستضيفها المغرب ، فإن المواكبة الإعلامية العمومية تظل باهتة و لا ترقى إلى مستوى الحفل الذي ينتظر منه ترويج صورة المغرب قاريا و عالميا ، خاصة مع نيل المملكة شرف استضافة كأس أفريقيا 2025 ، و كأس العالم 2030.

و يرى مراقبون على أن الإعلام العمومي المغربي لا يكترث بتاتا لترويج صورة المملكة ، بالرغم من النجاحات الهائلة التي حققتها الكرة الوطنية في السنوات الأخيرة.

و في الوقت الذي تستغل فرنسا نموذجا ، حفل جائزة الكرة الذهبية للترويج لسياحتها و مدنها و ثقافتها ، فإن الإعلام العمومي هنا بالمغرب في سبات عميق ، وكأن مراكش ليست على موعد قاري استثنائي بعد يومين فقط.

غياب التغطية الاعلامية العمومية و عدم الكشف عن تفاصيل الحفل وتسويقه بشكل جيد ، يطرح سؤال فائدة احتضان مثل هذه التظاهرات إن لم يتم الترويج لها إعلاميا و سياحيا بشكل مبهر.

يذكر أن حفل جوائز الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لهذه السنة سيجرى بأحد فنادق مدينة مراكش بالمحاذاة مع قصر المؤتمرات، و ذلك يوم الاثنين القادم بداية من الساعة السابعة مساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد