وفد دبلوماسي بحريني رفيع يحل بمدينة العيون

زنقة 20 | علي التومي

علم موقع Rue20 ان محمد علي ابراهيم بهزاد وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية و الإدارية بمملكة البحرين قد حل أخيرا بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء في إطار زيارة خاصة.

وفي هذا الصدد انتقل الدبلوماسي البحريني محمد علي بهزاد رفقة مسؤولين بحرينيين من القنصلية البحرينية بالعيون للقصر البلدي حيث تم استقبالهم من قبل عمدة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد.

واطلع الوفد البحريني خلال لقائهم ولد الرشيد على دور المجلس الجماعي في تدبير شؤون الساكنة والمواطنين، بالإضافة للمجهودات التي تبذلها سلطات الدولة في تنمية العيون من خلال ترسانة مشاريع موجودة على الأرض.

وتعد المملكة المغربية من أوائل الدول التي اعترفت بالبحرين عقب استقلالها في 15 غشت سنة 1971، واعتمدت أول سفير مقيم لها في المنامة سنة 1988؛ فيما افتتحت البحرين سفارتها بالرباط في شهر يوليوز سنة 1997.

وكانت مملكة البحرين في سياق دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية قد دشنت دجنبر 2020 قنصلية عامة لها بقلب مدينة العيون بحضور عبد اللطيف بن راشد الزياني، ونظيره ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إلى جانب دول عربية وافريقيا.

وتأتي هذه الزيارة في سياق توطيد العلاقات والتعاون الثنائي بين البحرين والمغرب و أيضا من أجل تعزيز التبادل الثقافي والخبرات بما في ذلك المساهمة في مد جسور التفاهم بين المملكة المغربية والمملكة البحرينية الشقيقة في مجالات الشؤون القنصلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد