فكها يا من وحلتيها. الملك غاضب من ‘بنكيران’ حول تصريحاته بوجود حُكومتين داخل الدولة

زنقة 20 . الرباط

لم تمر تصريحات رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” دون توبيخ من جهات عليا، هده المرة من مُحيط الملك محمد السادس نفسه.

فقد نقلت يومية “الأخبار” أن مصدراً مقرب من القصر الملكي بالرباط عبر عن استغرابه من الخرجات الإعلامية الغير المسوؤلة لرئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران”، خصوصاً بعدما أطلق العنان للسانه بالقول أن “هناك حكومتين داخل الدولة” وهو ما اعتبره المقرب من القصر “تهديداً للاستثمار بالمملكة”.

واعتبر المصدر الدي نقلت عنه “الأخبار” الخبر أن “تصريح بنكيران بأن هنالك في المغرب حكومتين، واحدة رسمية ومعروفة والثانية لا يدري من يتحكم فيها”، هو أمر خطير يُهدد بفقدان مصداقية الدولة المغربية لدى المستثمرين.

واعتبر المصدر ان ما صرح به “بنكيران” خلال خرجاته التي وصفت بـ”الفكاهية” من شأنها تلويث المشهد السياسي فضلا عن كونها تؤثر سلبا على مناخ الإستثمار خاصة الخارجي التي تسعى وراءه كل البلدان، متسائلاً أن أي مستثمر أجنبي سيغامر برأسماله في المغرب وهو يسمع رئيس حكومته يحذر من وجود حكومة موازية لا يعلم هو نفسه وسائل وطرق اشتغالها.

وكان “بنكيران” قد أطلق العنان للسانه، ليكشف أنه يرى أن هناك “حكومتين داخل الدولة، واحدة يعرف من يُسير شؤونها وأخرى لا يعرف”.

قد يعجبك ايضا
  1. elmous يقول

    idiot

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد