إحتقان غير مسبوق بالداخلة بسبب تملص وزارة صديقي من حل معضلة القوارب المعيشية

زنقة 20 ا علي التومي

وجهت النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين عن جهة الداخلة وادي الذهب سؤال كتابي لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي عن الحلول التي من الممكن أن تقدمها وزارته لإنهاء مشكل ملاك القوارب المعيشية بالداخلة.

ودعت النائب البرلمانية الرفعة ماء العينين وزارة محمد الصديقي إلى ضرورة التجواب السريع مع مطلب هذه الفئة التي عانت الإهمال، خصوصا بعد زيارة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري للوقوف على معالجة الملف والتقت مع عديد المسؤولين حول حل الموضوع غير أن الأمور بقيت على ماهي عليه.

وقالت النائبة البرلمانية أن القوارب المعيشية بالداخلة قد قرروا التصعيد في خطواتهم الإحتجاجية تنديدا بما يصفونه ب “تملص الجهات المختصة عن تنفيذ الوعود”، والتي سبق وأن قدمت لهم في وقت سابق لإنهاء حالة الإحتقان التي يعاني منها هذا القطاع منذ سنوات.

ودعت ذات النائبة الوزير المعني إلى ضرورة التعاطي مع هذا الملف بمسؤولية كبيرة، بالنظر لأبعاده القانونية والإقتصادية والاجتماعية والإيكولوجية، وذلك من أجل ضمان المزيد من فرص الشغل والحفاظ على توازن المخزونات السمكية، والحيلولة دون إستغلال الملف لإثارة الفتن.

إلى ذلك يتطلع ملاك القوارب المعيشية من ابناء جهة الداخلة وادي الذهب العاملون بمنطقة “العين البيظة” جنوب الداخلة إلى التجاوب مع مطالبهم المشروعة وإنهاء هذا الملف الذي عمر لسنوات دون ان تحرك اي جهة ساكنا لأسباب غير معلومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد