مصدر لـRue20 : لقجع سيكون حاضراً في اجتماع اليوم مع النقابات التعليمية

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن اجتماع اللجنة الثلاثية الوزارية والنقابات التعليمية سينعقد اليوم الأربعاء على الساعة الثانية زوالا بمقر وزارة الإقتصاد والمالية بالرباط.

وأوضح مصدر نقابي ، أن النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية تحمل العديد من المقترحات المتعلقة بتحسين دخل نساء ورجال التعليم لطرحها في الإجتماع الذي ينتظر الجميع مخرجاته المالية على أساس أن تدخل حيز التنفيذ ابتداء من سنة 2024.

وأكد المصدر، أن الوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع سيكون حاضرا في الإجتماع بعدما كان قد حل بدولة الإمارات ضمن وفد رسمي صاحب الملك محمد السادس في زيارته الرسمية للإمارات أول أمس الإثنين.

واوضح المصدر ذاته، أن الإجتماع سيحضره وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى ووزير التشغيل والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والنقابة الوطنية للتعليم (CDT)، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM) والنقابة الوطنية للتعليم (FDT)

ويأتي هذا الإجتماع تبعا لمخرجات اللقاء المنعقد يوم الإثنين 27 نونبر 2023 برئاسة رئيس الحكومة، حيث استجابت الحكومة للمطالب التي تقدمت بها النقابات التعليمية، وخاصة تجميد النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية بهدف تعديله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد