ما سبب غياب الوزيرة مزور عن الزيارة الملكية إلى الإمارات بالرغم من توقيع اتفاقية تخص وزارتها ؟

زنقة 20 | الرباط

أسئلة عديدة طرحت حول غياب غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عن الزيارة التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى الإمارات على رأس وفد حكومي كبير.

مزور ، غابت عن الزيارة الملكية ، بالرغم من أن وزارتها هي المعنية الاساس بأحد الاتفاقيات التي وقعت بين الحكومتين المغربية و الاماراتية.

و يتعلق الأمر بمذكرة تهم إرساء شراكة استثمارية في مشاريع مراكز البيانات، تروم تشجيع وتسهيل وتطوير الاستثمارات في مشاريع مراكز البيانات في المغرب.

و ناب عن الوزيرة المزور في التوقيع ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار و الالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي ، الذي وقع الاتفاقية مع محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي.

وزارة مزور نشرت بعد ذلك بعض تفاصيل المذكرة، حيث قالت أنها تهم إرساء شراكة استثمارية في مشاريع مراكز البيانات، تروم تشجيع وتسهيل وتطوير الاستثمارات في مشاريع مراكز البيانات في المغرب، و تشتمل المرحلة الأولية على 100 ميجاوات، مع قدرة إجمالية مستقبلية مستهدفة تصل إلى 500 ميجاوات، وكذا استكشاف الحوافز المتطلبة لدعم المزيد من الاستثمار في هذا المجال.

تقارير كانت قد تحدثت عن أن مزور منشغلة هذه الايام بالتحضير لزفافها من طبيب معروف ، والتخطيط أيضا لقضاء شهر العسل خارج أرض الوطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد