السكوري يعلن إعادة هيكلة أنابيك و قرب إطلاق برنامج أنا مقاول

زنقة 20 | متابعة

عقدت أمس الثلاثاء ، جلسة عمومية لمجلس النواب خصصت لمناقشة تقرير لجنة مراقبة المالية العامة حول مراقبة تسيير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لسنة 2022.

و خصص يونس السكوري ، وزير الإدماج الاقتصادي ،والمقاولة الصغرى، والتشغيل، والكفاءات مداخلته للجواب على محتوى التقرير وكذا مداخلات السادة النواب الذين أخذوا الكلمة.

وفي هذا الإطار ركز الوزير على التأكيد على أهمية التموقع الاستراتيجي للوكالة في حقل التشغيل عبر اتاحة الفرصة لولوج غير حاملي الشهادات لخدمات الوكالة لاول مرة منذ تأسيسها سنة 2000.

و اشار إلى أنه تم تحقيق نتائج مهمة في برنامج اطلقناه منذ شهرين فقط لتشغيل 50.000 منصب شغل طويل الأمد مع 130 مقاولة و هو برنامج أوراش 2 – دعم الإدماج المستدام ( تم تشغيل 15.000 في شهرين فقط.

بالإضافة لإعطاء الأولوية لضرورة مواكبة المقاولات من خلال إبتكار برامج من جيل جديد مثل أنا مقاول الذي يستهدف 100.000 مقاول و الذي أصبح جاهزا و ستطلق طلبات عروضه في الشهر المقبل

هذا البرنامج حسب الوزير السكوري، سيوفر شيكا لمساعدات المقاولين الشباب على تكلفة الكراء بالإضافة الى التكوين و الاستشارة.

السكوري كشف عن إعادة هيكلة الوكالة بشكل يسمح لها بتغطية كل التراب المغربي وكذا تقوية بعض الجوانب التسييرية من خلال خلق مديريات جديدة ، وكذا تدبير معقلن للحركية الدولية للشغل من خلال التعاون مع الدول الشريكة بروح من المسؤولية مع تغليب المصلحة الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد