حيار: الوزارة تدعم الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز حماية النساء من كل أشكال العنف

زنقة20ا الرباط

أطلقت اليوم الإثنين، وزير التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة عواطف حيار، الحملة الوطنية التحسيسية الـ21 لوقف العنف ضد النساء والفتيات، والتي تدخل في إطار الأيام الأممية الـ16 الخاصة بمحاربة العنف ضد النساء والفتيات، الممتدة من 25 نونبر إلى 10 دجنبر 2022.

وفي كلمة لها بمناسبة إطلاق الحملة 21 لوقف العنف ضد النساء والفتيات، والتي نظمتها الوزارة مع عدد من الشركاء، أكدت الوزيرة عواطف حيار، أن “اختيار تيمة هذه الحملة تحت شعار “العنف ضد النساء مدان.. نبلغوا عليه فكل مكان” من أجل بيئة آمنة تحمي النساء والفتيات من العنف، يأتي في لإطار سعي الوزارة لإثارة الوعي المجتمعي حول القضايا التي تهم النساء والفتيات وخصوصا ما يتعلق بحماية النساء من جميع أشكال العنف الذي يطالهن في جميع الفضاءات، وترسيخ ثقافة التبليغ باعتباره أداة لضمان الحقوق والولوج إلى الخدمات التكفل سواء المؤسساتية منها أو تلك التي تقدمها الجمعيات في هذا المجال”.

وأضافت، حيار، أنه “يأتي اختيار هذا الموضوع هذه السنة في إطار تفعيل إلتزامات الوزارة في إتفاقية شراكة الابتكار والعمل عن قرب في خدمة مناهضة التحرش الجنسي الموقعة بين كل من رئاسة النيابة العامة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة التضامن والإدماج  الإجتماعي والأسرة، ةالوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالإنتقال الرقمي وإصلاح الغدارة، والإتحاد الوطني النسوي لنساء المغرب بتاريخ 8 مارس 2023.

وأوضحت المسؤولة الحكومية، أن “الحملة تهدف إلى إثارة الوعي حول ضرورة توفير الحماية للنساء من كل أشكال العنف في جميع الاوساط والفضاءات”، مشيرة إلى أن “الوزارة تحرص على تفعيل السياسات العمومية وعلى رأسها الخطة الحكومية الثالثة للمساواة، وإشراك الفاعلين المركزيين والمحليين في الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز حماية النساء من كل أشكال العنف”.

وتهدف الحملة الوطنية، تضيف الوزيرة، إحداث تعبئة مجتمعية حول خطورة العنف في جميع الفضاءات، وكيفية دعم الضحايا للتبليغ عن المعتدي والولوج إلى الخدمات، بالإضافة إلى إشراك المجتمع المدني الذي يعتبر شريك أساسي في تنزيل السياسات والبرامج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد