غليان بالحركة الشعبية بعد فرض قيادية سابقة بالبام رئيسةً للنساء الحركيات

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن منظمة النساء الحركيات الذراع النسائي لحزب الحركة الشعبية تعيش على صفيح ساخن بعدما قررت “جهات” داخل الحزب لـ”أسباب غير واضحة” محاولة فرض إسم “خديجة الكور” القيادية السابقة بحزب الأصالة والمعاصرة لتثبيتها على رأس المنظمة النسائية خلال المؤتمر الوطني المزمع عقده نهاية الأسبوع الجاري ببوزنيقة.

وأوضح مصدر من داخل الحزب، أن القيادية الحركية حليمة العسالي تحاول فرض إسم خديجة الكور كمرشحة لتكون رئيسة للمنظمة، حيث تقوم بالدعاية لها، علما أن “الكور” إلتحقت بالحزب حديثا على حساب باقي المناضلات الحركيات اللواتي تمرسن في الحزب والمنظمة لأزيد من 20 سنة وقدمن تضحيات تؤهلهن ليقدن السفينة.

وأكد المصدر، أن محاولة فرض خديجة الكور القيادية السابقة بالبام والتي شغلت أخر مهمة فيه كنائبة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، يعد إقصاء للطاقات النسائية للحركة، وخطوة ستساهم في إضعاف المنظمة التي يحاول الحزب تشبيبها، ويعطي إنطباعا على إنسداد الآفاق داخل الحركة الشعبية وبالتالي تراجع منسوبة الثقة في القيادات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد