البام: الحكومة أبانت عن إرادة سياسية قوية وشجاعة في جعل الإستثمار قاطرة الإقتصاد الوطني

زنقة 20 ا الرباط

قال أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الحكومة أبانت عن إرادة سياسية قوية وشجاعة في جعل الاستثمار العمومي كدعامة أساسية وقاطرة للاقتصاد الوطني وللاستثمار الخاص”.

وكشف رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصر، اليوم الثلاثاء، في الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع ميزانية 2024، أن “الحكومة قامت بمجهود لتشجيع الإستثمار حيث سيعرف زيادة مهمة مقارنة مع السنة المالية الجارية من 300 مليار حاليا إلى 335 مليار درهم برسم السنة المالية المقبلة”.

وأشاد التويزي في كلمته بـ”الالتزام الحكومي المتمثل في مواصلة الإصلاح الجبائي العميق والشجاع، وذلك بالاستمرار في تنزيل مضامين القانون الإطار المتعلق بالإصلاح الجبائي، الذي سيتمحور برسم مشروع قانون المالية حول إصلاح الضريبة على القيمة المضافة والقطاع غير المهيكل”.

وأكد التويزي أن “مشروع قانون المالية ينخرط في تنزيل البرنامج الملكي لإعادة البناء وتأهيل المناطق المتضررة من الزلزال وهو برنامج طموح بميزانية قدرها 120 مليارا على مدى 5 سنوات ويهم 4.2 ملايين نسمة.

من جهة أخرى ندّد رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بالهجوم الشنيع الذي نفذته العصابات الإرهابية على المدنيين العزل بمدينة السمارة .. مدينة العلم والعلماء.

وأكد التويزي في كلمته، أن هذا الهجوم الشنيع واللاأخلاقي كان الهدف منه هو التشويش على ما تقوم به المملكة المغربية في الأقاليم الجنوبية من تنمية شاملة، وكذلك التشويش على النجاحات الباهرة والقوية للدبلوماسية المغربية بقيادة الملك محمد السادس، والتي بينت أنه سنة بعد سنة على يتعاظم عدد الدول التي تعترف بسيادة المغرب على أراضيه، وكذلك بمشروع الحكم الذاتي الذي وضعه الملك محمد السادس أمام الأمم المتحدة سنة 2007.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد