مسؤول أمني أمريكي رفيع يزور المغرب

زنقة 20 ا علي التومي

قالت وزارة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، إن مساعد الوزير لمكتب الشؤون الدولية لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، تود د.روبنسون، سيشرع في زيارة إلى المغرب في الفترة من 12 إلى 21 نونبر الجاري.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية؛ أن زيارة الدبلوماسي الأمريكي؛ تأتي في سياق مناقشة المبادرات الرئيسية وتعزيز المصالح المشتركة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والمتمثلة أساسا في مجالات الأمن والإستقرار والإزدهار الإقتصادي.

ومن المقرر أن يلتقي مساعد الوزير الأمريكي روبنسون مع مسؤولي الأمن والعدالة وإنفاذ القانون، بالإضافة إلى الشركاء ذوي التفكير المماثل، للنقاش حول أهمية أنظمة العدالة الشفافة والخاضعة للمساءلة والفعالة كعناصر أساسية للحكم الرشيد.

كما سيؤكد الوزير الأمريكي خلال هذه الجولة المنظمة للمغرب باعتباره شريك اساسي لأمريكا؛ أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم المغرب وذلك لتعزيز اطره القانونية وتحسين قدراته على إنفاذ القانون.

ويعتبر المغرب من بين أبرز البلدان العربية والإفريقية التي تحظى بعلاقات تاريخية متميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية كما تجمع البلدين اتفاقيات عسكرية واقتصادية شملت العديد من المجالات الحيوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد