التدخين داخل البرلمان يشعل سجالاً بين الأغلبية و المعارضة

زنقة 20 | الرباط

شهد اجتماع للجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان، يوم الجمعة الماضي 10 نونبر ، واقعة مثيرة بين برلماني منتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، ونائبة عن المجموعة النيابية لحزب العدالة و التنمية.

هند الرطل بناني، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، قالت أنها تعرضت لإهانة من طرف البرلماني المذكور وهو نائب عن إقليم طرفاية ، بعدما طلبت منه عدم التدخين داخل قبة البرلمان.

وقالت الرطل، أن ما صدر عن النائب المذكور، خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان، المنعقد يوم الجمعة 10 نونبر 2023، يشكل تمييزا ضد المرأة.

و ذكرت أن النائب هاجم عضو المجموعة هند الرطل بناني، خلال الاجتماع المذكور، الذي خُصص لمناقشة الميزانية الفرعية للوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان لسنة 2024، بعد أن طلبت منه الامتناع عن التدخين بباب قاعة الاجتماع لأن القانون يمنع ذلك، وأنه مطالب باحترام القانون، غير أنه رد عليها حسب روايتها، بأن من حقه التدخين في أي مكان، وأن مكانها هو البيت وليس البرلمان.

مصادر Rue20 ، ذكرت أن تصرف النائب البرلماني المذكور لقي استهجانا كبيرا داخل لجنة العدل من طرف النواب أغلبية و معارضة و طالبوا النائب المذكور بتقديم اعتذار لزميلته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد