تحضيرات لما بعد مرحلة اغلالو وسباق حزبي محموم للظفر بمنصب عمدة الرباط

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن قيادات محلية ومركزية بالأحزاب المشكلة لمجلس مدينة الرباط بدأت تحضر لمرحلة ما بعد العمدة الحالية أسماء غلالو، والتي بابت أيامها معدودة على رأس مجلس مدينة الرباط، وذلك بعد مقاطعة غالبية الأعضاء لاجتماعاتها ودورات المجلس.

وأوضح مصدر من داخل الجماعة، أن العمدة أسماء غلالو أصبحت “يتيمة” تنظيميا داخل المجلس حيث انفض من حولها ماتبقى من أعضاء المكتب المسير للمدينة بمن فيهم المقربون منها (أربعة أعضاء).

وأكد المصدر، أن بعض الأعضاء بمجلس الرباط المحسوبين على حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة بدأوا يتحركون في “الخفاء” لإقناع قياداتهم بتولي منصب عمدة الرباط، في حال تقديم غلالو استقالتها أو بعد مرور مدة ثلاثة سنوات من نصف ولايتها للإطاحة بها في دورة إستثنائية.

وتابع المصدر، أن “مجموعة صغيرة مشكلة من أعضاء المجلس يتجهون لتشكيل “خيار ثالث” أطلقوا عليه ” الديموقراطية في ظل الإستقرار” تحاول إقناع قيادات الأحزاب المشكلة للمجلس لاختيار إسم من هذا التيار الذي يريد طرح نفسه ك”بديل” للعمدة غلالو في “إقصاء” تام لباقي مكونات المجلس التي خاضت معارك ضارية مع العمدة غلالو”.

وأكد ذات المصدر، أن ” هذه التحركات للخيار الثالث يتزعمها أعضاء بالمجلس اختاروا الاختباء أثناء معارك مكونات المجلس ضد غلالو دون أن يكشفوا عن نواياهم الحقيقية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد