بنكيران يصف الطاهر بنجلون بـ”الكلب”

زنقة 20 | الرباط

هاجم الأمين العام لحزب العدالة و التنمية و رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران ، بحدة الكاتب المغربي المقيم بفرنسا الطاهر بن جلون، و ذلك بعد مقال له وصف فيه هجوم حماس على إسرائيل بالهمجي.

ووصف بنكيران، الطاهر بنجلون بـ”الكلب”، خلال كلمته في اللقاء الافتتاحي للمجموعة النيابية لحزبه الاثنين الماضي.

و أضاف بنكيران في كلمته : ” هاداك الطاهر بنجلون و العياذ بالله ماشي حتا كلب ديال الحراسة بل كلب مرافق un chien de compagnie”.

واعتبر بنكيران أن وصف حركة حماس بالهمجية أمر غير مقبول و تجاوز حدود السياسة.

وخاطب بنكيران، بنجلون بالقول : “عن ماذا تتحدث اسي بنجلون ؟ هذا ويل و مقاري حتى فشي بعثة أجنبية، قاري غير في بعثة الطمع والمال ومعندوش حتى الشجاعة، نهار لعب المنتخب المغربي مع فرنسا قالوا له شكون غادي يربح؟ قاليهم بزوجنا غادي نربحوا، هذاك ويل ما عمرني احترمتو وداكشي لي كنسمع عليه حتى في تسيير شؤون بيته لا يشرفني أن يكون هذاك مغربي بحالي”.

الكاتب المغربي المقيم في فرنسا الطاهر بنجلون، كان قد وصف الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل بالهمجي وليس له مبرر.

و كتب بنجلون، مقالا في جريدة لوبوان الفرنسية ، قال فيه :”أنا عربي ومسلم بالميلاد، وثقافة، وتعليم مغربي تقليدي، لا أستطيع أن أجد الكلمات لأعبر عن مدى رعبي مما فعله مسلحو حماس باليهود. الوحشية عندما تهاجم النساء والأطفال تصبح همجية وليس لها أي مبرر أو عذر”.

وجاء في مقال بنجلون “أن ما فعلته حماس في هجومها ضد إسرائيل لم تكن لتفعله الحيوانات”، واصفا رجال المقاومة الفلسطينية بأنهم “بلا ضمير، بلا أخلاق، وبلا إنسانية”.

و ذكر بنجلون، أن “القضية الفلسطينية ماتت وقتلت يوم 7 أكتوبر، وهو يوم الهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات في غلاف قطاع غزة المحاصر منذ 16 سنة من طرف إسرائيل” مضيفا أن “ما وقع يوم 7 أكتوبر، جرح للإنسانية جمعاء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد