بنسعيد : جواز الشباب سيخلق الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة والتعميم آخر السنة

زنقة 20 ا الرباط

قال المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن “جواز الشباب الذي أطلقته الوزارة منذ سنة في إطار البرنامج الحكومي سيواصل خلق الثقة بين الشباب المغربي ومؤسسات الدولة”.

وأوضح بنسعيد في رده على أسئلة مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن “التجربة الأولى للمشروع أطلقت فقط بجهة الرباط سلا القنيطرة من أجل الإستفادة من الأخطاء ودراسة جميع الطلبات أو الملاحظات حول المشروع والقادمة من الشباب”، مشيرا إلى أن “الوزارة إرتأت عدم تعميم التجربة على باقي الجهات لتفادي الأخطاء”.

وأكد المسؤول الحكومي أن ” “جواز الشباب” يقدم خدمات ثقافية ورياضية ومواصلاتية وبنكية وصحية، وتهم المرحلة الأولى الفئة العمرية ما بين 16 و30 سنة بجهة الرباط، على أن يتم تعميم التجربة لاحقا على باقي الجهات”.

وأكد الوزير أنه “سيتم تعميم التجربة في أواخر السنة الحالية على باقي الجهات”، مشددا على أن “مجالس الجهات حليف أساسي في إنجاح هذه التجربة الرائدة لفائدة الشباب المغربي”.

وسيوفر التطبيق أرصدة تتراوح ما بين 500 درهم و 1000 درهم سنويا للاستفادة من العديد من الخدمات التي تشمل زيارة المعالم التاريخية والمتاحف وملاعب القرب ونزل الشباب وخدمات التنقل عبر المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد