نبيلة منيب تعلن عدم الترشح لولاية ثالثة وتيار التغيير يقاطع مؤتمر الإشتراكي الموحد

زنقة 20 | الرباط

أكدت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أنها لن تترشح لولاية ثالثة.

و يعقد الإشتراكي الموحد مؤتمره الوطني الجمعة المقبلة.

منيب و خلال ندوة صحافية اليوم الثلاثاء بالدارالبيضاء، قالت أنها ستستمر كمناضلة داخل الحزب الذي يتوفر على كفاءات لتحمل المسؤولية السياسية.

تيار التغيير الديمقراطي بالحزب الاشتراكي الموحد ، أعلن عن مقاطعة أشغال المؤتمر الوطني الخامس للحزب المرتقب عقده أيام 20 و21 و22 أكتوبر الجاري.

التيار الذي يقوده حميد مجدي، سجل خلال اجتماع أعضائه على ما أسماها “ملاحظات واختلالات جوهرية وتجاوزات قانونية شابت عملية الإعداد للمؤتمر”.

ومن التجاوزات التي سجلها تيار التغيير “إلحاح قيادة الحزب بشكل غير ديمقراطي تماما، على رسم معالم المؤتمر، وحسم نتائجه الانتخابية والتنظيمية والفكرية والسياسية مسبقا”.

ولمح التيار المقاطع إلى أن القيادة، تحاول “تمرير مؤتمر شكلي فقط متحكم في مخرجاته الفكرية والسياسية والتنظيمية والانتخابية، قبل حتى انعقاده”.

واحتج التيار على ما وصفه “الإعداد للمؤتمر وفق عقلية ومنهجية هيمنية، وفي خرق تام وواضح للقوانين الداخلية التي من المفروض أنها تضمن مساواة الأعضاء داخل الحزب في الحقوق والواجبات” كما ورد في المادة 4 من القانون الأساسي وفي غيرها من المواد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد