السجن أو البراءة.. القضاء سيحسم في هذا التاريخ مصير رئيس جهة مراكش السابق

زنقة 20 ا محمد المفرك

تأجيل ٱخر طال محاكمة عبد العالي دومو الرئيس الأسبق لجهة “مراكش تانسيفت الحوز” سابقا (جهة مراكش آسفي حاليا)،

وأرجأت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش محاكمة عبد العالي دومو الرئيس الأسبق لجهة “مراكش تانسيفت الحوز” إلى جلسة 20 أكتوبر الجاري للتعقيب قبل إدخال الملف للمداولة والنطق بالحكم.

ويتابع عبد العالي دومو الرئيس السابق لمجلس جهة “مراكش تانسيفت الحوز” والبرلماني السابق عن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتهم تتعلق “تبديد واختلاس أموال عامة ومنقولة والتزوير واستعماله وإتلاف وثائق من شأنها الكشف عن جناية”.

وتأتي إعادة فتح قضية دومو، المتهم بتبديد أموال عمومية خلال فترة رئاسته مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز، في سياق يتسم بإعادة تحريك مختلف الملفات المرتبطة بالفساد وسوء التدبير الانتخابيين بعدد من جماعات وجهات المملكة.

ويتابع دومو على خلفية الشكاية التي رفعتها ضده الجمعية المغربية لحماية المال العام منذ سنة 2016؛ بسبب اختلالات محتملة شابت الصفقات المبرمة خلال ولايته، مثل “التنقلات ومصاريفها الكبيرة التي لم تستهدف قضايا تتعلق بمصالح الجهة”؛ وهي الخروقات التي رصدها قضاة المجلس الأعلى للحسابات وبنت عليها الجمعية المغربية لحماية المال العام في تقديم شكايتها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد