دقت ساعة رحيل غلالو.. كراسي فارغة في دورة أكتوبر بمجلس الرباط والسلطات تحدد 20 أكتوبر لعقد آخر جلسة بمن حضر

زنقة 20 ا الرباط

للمرة الثانية على التوالي قاطع اليوم الإثنين أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الرباط دورة أكتوبر بسبب الإحتجاح على القرارات الإنفرادية للعمدة أسماء غلالو، التي غابت بدورها عن الاجتماع.

ولم تتمكن أسماء اغلالو عمدة مدينة الرباط، من عقد دورة أكتوبر الأولى يوم الخميس 5 أكتوبر 2023، لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث قاطع 70 مستشارا الدورة، من أصل 81 مستشار، من فرق الأغلبية، والمعارضة.

وانقلب مستشارون على العمدة اغلالو، حيث حضر بعض المستشارين الموالين للعمدة، بحيث قاطع أغلب المنتخبين دورة أكتوبر الثاينة، لتجد نفسها في موقف محرج، وإن أكدت أنها لن تتخلى عن ساكنة الرباط رغم هذا “البلوكاج”.

ورفض أعضاء لجنة الميزانية بجماعة الرباط مناقشة مشروع ميزانية 2024 إلا بعد إحضار كل الوثائق المتعلقة بعمليات الصرف.

وكان مستشارو يتنمون لحزب العمدة أسماء اغلالو قد توافقوا على الإطاحة باغلالو وانتخاب سعيد التونارتي رئيسا للفريق بمجلس جماعة الرباط، وادريس الرازي، الذي يشغل مهمة رئيس مقاطعة حسان، نائبا له.

وجاء ذلك احتجاجا على عمدة الرباط، أسماء اغلالو، بسبب ما اعتبره المستشارون تدبيرها الانفرادي، وغياب التواصل وعدم التنسيق، وتراكم الأخطاء.

يشار إلى أن السلطات حددت تاريخ 20 أكتوبر الجاري عقد دورة أخيرة بمن حضر وهي الدورة التي سيحضرها جميع المستشارين للتصويت ضد جميع النقط المبرمجة في جدول الأعمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد