لقجع : المغرب لن يبدأ من الصفر لتنظيم كأس العالم.. مسيرة تنموية أطلقها جلالة الملك ستتواصل لإنجاح التظاهرة

زنقة 20 | الرباط

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ورئيس لجنة كأس العالم 2030 انه من الصعب جدا تقييم العائدات المادية لكأس العالم المقرر تنظيمه بالمغرب إلى جانب البرتغال وإسبانيا.

وأوضح لقجع في لقاء مع قناة الشرق، أن المغرب ليس بلداً سينطلق من الصفر لتنظيم كأس العالم وسيسخر كافة الإمكانيات بل المغرب يواصل عمل ومسيرة تنموية يقودها جلالة الملك محمد السادس منذ أكثر من عقدين إلى غاية سنة 2030.

وأضاف لقجع أن هذه المسيرة التنموية التي يقودها ملك البلاد منذ ازيد من عقدين تأخذ بعين الإعتبار هذه التظاهرة العالمية المقررة بالمغرب والتي سيكون لها وقع كبير على الإقتصاد ببلدنا.

إلى ذلك أكد فوزي لقجع في سياق حديثه ان المغرب سيحتضن قبل مونديال 2030 تظاهرة عالمية ثانية مماثلة لإختبار كل المنشآت والملاعب الرياضية والقدرات التي يتوفر عليه المغرب، حيث من المقرر ان يحتضن المغرب كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة سنة 2029 إلى جانب إسبانيا والبرتغال ليؤكد المغرب سنة قبل المونديال جاهزيته وإمكانياته وإستعداده الكامل لإستقبال كأس العالم 2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد