غيات: استضافة مونديال 2030 شهادة ثقة في مغرب محمد السادس

زنقة 20 ا الرباط

تعليقا على فوز المغرب شرف احتضان كأس العالم 2030، أكد محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب أن “نيل المغرب شرف تنظيم كأس العالم 2030 له  دلالة سياسية يمكن استخلاصها من بلاغ الديوان الملكي حول ظفر المغرب بشرف تنظيم مونديال 2030 بالشراكة مع اسبانيا و البرتغال” .

وأوضح غيات في تصريح لموقع Rue20، أن “هناك فقرة دالة في بلاغ الديوان الملكي تقول إن “هذا التشريف هو عنوان ثقة القوى العظمى في المغرب” ، وهذا يعنى أن هناك شهادة ثقة في مغرب محمد السادس وفي رؤيته الإصلاحية التي غيرت وجه المغرب منذ 20 سنة ، بدايةً من الإصلاحات السياسية عبر المصالحة الحقوقية والسياسية ، مرورًا بالنقلة الاقتصادية عبر الاوراش الكبرى و المشاريع المهيكلة ، وانتهاءا بالنجاح الدبلوماسي المبهر في محيط جيوسياسي معقد وصعب” .

وأكد رئيس الفريق التجمعي قائلا “الآن يجب أن نقول بكل مسؤولية أن الكرة في ملعبنا كلنا كمغاربة ، فبلادنا في لحظة تاريخية دقيقة تحتاج منا تمثل قيم الجدية والمسؤولية التي دعا لها جلالة الملك”. مشيرا بالقول “هذا هو الرد الجميل الذي يستحقه ملك عظيم من شعب عريق متلاحم مع عرشه”.

يذكر أن حلم المغاربة تحقق أخيرا باستضافة نهائيات كأس العالم 2030، بعد الترشح بملف ثلاثي إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال، وبعد سنوات من المنافسة أمام العديد من الدول.

وسبق للمغرب أن قدم ترشيحاته للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل احتضان أقوى تظاهرة كروية في العالم، لكنه لم يتمكن من ذلك لخمس مرات سابقة، قبل أن يتفطن لتقديم ملف ثلاثي مع جاريه الأوروبيين، وينال دعما دوليا ساهم فيه بالخصوص إرادة الدولة بقيادة الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد