عمدة الرباط تفشل في عقد دورة أكتوبر وغالبية المستشارين يتمسكون بعزلها

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عمدة الرباط أسماء غلالو فشلت صباح اليوم الخميس في عقد دورة أكتوبر بعد مقاطعة أغلبية مستشاري الجماعة (71 مستشار)، ينتمون لفرق الأغلبية والمعارضة للدورة في سابقة هي الأولى من نوعها منذ إندلاع الصراع داخل مجلس العاصمة الرباط.

واضطرت رئيسة المجلس أسماء غلالو بعد مقاطعة غالبية المستشارين لأشغال الدورة إلى إعلان رفع الجلسة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وتأكيدها إرسال استدعاءات للمرة الثانية للمستشارين لحضور الجلسة القادمة المقرر عقدها الأسبوع القادم في أجل سبعة أيام”.

وكشف مصدر من داخل مجلس المدينة لموقع Rue20، أن غالبية المستشارين المنتمين لفرق الأغلبية والمعارضة سيقاطعون الجلسة القادمة أيضا، رغم توجيه الدعوة لهم مرة ثانية، وذلك إحتجاجا على القرارات الإنفرادية للعمدة التي أدخلت مجلس المدينة في حالة “البلوكاج”.

وأمام هذا الموقف المحرج لعمدة الرباط التي فقدت أغلبيتها أعلنت غلالو داخل قاعة الإجتماعات الكبرى لجماعة الرباط أنها “لن تقدم استقالتها وستستمر بمنصبها خدمة لساكنة الرباط”، قيما علق أحد المستشارين على كلامها بالقول أن “من وضع غلالو في منصب العمدة هم أعضاء المجلس الذين صوتوا عليها وليست ساكنة الرباط”.

وأشار المصدر إلى أن غالبية مستشاري المجلس سيقاطعون جميع الإجتماعات بما فيها إجتماع اللجن الدائمة في أفق عزل الرئيسة قانونيا بعدما بات مصيرها مجهولا بعد تخلي قيادة حزبها عنها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد