مندوب المقاومة غير مرغوب فيه بالريف.. احتجاجات واتهامات تطارد مصطفى الكتيري

زنقة 20 ا الناظور

خاضت فعاليات نقابية منضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل صباح يومه الأربعاء 4 أكتوبر 2023 وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم الناظور ضد لمندوب السامي لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكتيري، الذي يزور منطقة الريف بمناسبة الذكرى الـ68 لانطلاقة عمليات جيش التحرير بشمال المملكة.

ورفع المحتجون شعارات منددة بمندوب المقاومة وبما وصفوه بـ”النهج الذي يتبعه في تسييره للقطاع”، مطالبين بـ”رحيل هذا المسؤول الذي عمر في منصبه الحالي 23 سنة وبلغ من الكبر عتيا (83 سنة)”.

وتعتبر هذه الوقفة ثالث وقفة يخوضها الاتحاد المغربي للشغل بمنطقة الريف ضد مندوب المقاومة، بعد وقفة 15 ماي و 21 يوليوز الماضيين على التوالي أمام مقري عمالة إقليم الناظور ومقر عمالة إقليم الدريوش.

يشار إلى أن مندوبية المقاومة وجيش التحرير تعيش على صفيح ساخن بعد تأسيس نقابة تابعة للاتحاد المغربي للشغل، واتخاذ مندوب المقاومة إجراءات انتقامية ضد بعض مؤسسيها عبر التنقيل أو الإعفاء من المسؤولية أو الحرمان من الترقية أو الإحالة على المجالس التأديبية واتخاذ قرارات تأديبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد