أرك للفسَاد الحزبي. بنت ‘لشكر’ و ولد ‘اليازغي’ توظفو بـCDG برواتب سمينة حَسي مَسي

زنقة 20 . الرباط

كشفت معطيات شخصية عن توظيف كل من ‘خولة لشكر’ ابنة ‘ادريس لشكر’ الكاتب الأول لحزب ‘الاتحاد الاشتراكي’
و ‘عمر اليازغي’ ابن ‘محمد اليازغي’ الكاتب الأول الأسبق لنفس الحزب بـ’صندوق الادياع والتدبير’، الذراع المالية للدولة، برواتب سمينة وفي مناصب لا تُخطر على بال.

كيفية التوظيف بصندوق CDG وأذرعه العقارية والمالية، لا تخضع لنفس مسطرة التوظيف بالوظيفة العمومية التي تُمكن جميع المغاربة من التساوي أمام فرص العمل والتقدم للوظيفة، بل لا يعرف مساطرها غير الوزراء السابقون والحاليون وأصحاب الهواتف ذات الأرقام المتشابهة.

‘عمر اليازغي’ تمت ترقيته بسرعة البرق بعد ثلاث سنوات فقط لمدير للقطب المالي، ورئيس حالي لشركة MEDZ احدى أكبر شركات الذراع المالية للدولة، طبعاً دون الاطلاع أو نشر طريقة ترقي ابن الاتحادي ‘اليازغي’.

‘خولة لشكر’ تم ادماجها بالصندوق كاطار بقطب التنمية، براتب سمين، ولا أحد يعرف كيف تقدمت للمنصب ومتى تم الاطلاع على شغور المنصب وأين.

جدير بالذكر أن ‘عبد الاله بنكيران’ كان قد راسل سنة 2012 صندوق الإيداع والتدبير من أجل الالتزام بالقواعد الجاري بها العمل في عملية التوظيف، بعدما ملاحظات حول مسطرة التوظيف بالمناصب بالصندوق والتي لا تتاح لجميع المغاربة.

قد يعجبك ايضا
  1. ف.احمد يقول

    هؤلاء و غيرهم من الذي تم توظيفهم من ابناء الوزراء، ما هم الا صفقات مديري المصالح لاسكات المسؤولين. خاصة ان فضيحة التشغيل التي تروج بين المواطنين و التي اصبحت تعتبر وصمة عار على المغرب. الرشوة مقابل الشغل بقيمة المبالغ التي يدفعها المهاجرون السريون خلال العبور. و قد انتشرت هذه الظاهرة في جميع الادارات، و حتى بعد النجاح في المباريات لا يرسل الملف بصفة متمرن حتى يتم دفع الرشوة. “قد ما جرى السبع حتى سكت ليه القلب يجي الشبل”. .

  2. ف.احمد يقول

    هؤلاء و غيرهم من الذي تم توظيفهم من ابناء الوزراء، ما هم الا صفقات مديري المصالح لاسكات المسؤولين. خاصة ان فضيحة التشغيل التي تروج بين المواطنين و التي اصبحت تعتبر وصمة عار على المغرب. الرشوة مقابل الشغل بقيمة المبالغ التي يدفعها المهاجرون السريون خلال العبور. و قد انتشرت هذه الظاهرة في جميع الادارات، و حتى بعد النجاح في المباريات لا يرسل الملف بصفة متمرن حتى يتم دفع الرشوة. “قد ما جرى السبع حتى سكت ليه القلب يجي الشبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد