مجلس المستشارين يصادق على الرفع من الحد الأدنى لمعاش المتقاعدين العسكريين

0

زنقة 20 . الرباط

صادق مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء بالإجماع على مشروع القانون رقم 95.15 الذي يغير ويتمم القانون رقم 013.71 الصادر بتاريخ 30 دجنبر 1971 المحدث بموجبه نظام المعاشات العسكرية.

وأوضح الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ادريس الأزمي، لدى تقديمه مشروع القانون أنه يروم الرفع من مبلغ الحد الادنى للمعاش للمتقاعدين العسكريين متقاعدي النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد من 1000 الى 1500 درهم شهريا وذلك على غرار ما تم اقتراحه بالنسبة لنظام المعاشات المدنية.

وقال الأزمي إن الحكومة اعتمدت مقاربة شمولية لإصلاح منظومة التقاعد ترتكز أساسا على إدخال إصلاحات مقياسية استعجالية على تظام المعاشات المدنية بالنظر لوضعيته المالية الحرجة ، وإرساء تغطية اجتماعية في شقيها المتعلقين بالتقاعد والتأمين عن المرض لفائدة فئات غير الأجراء، والأخذ بعين الاعتبار هشاشة الفئات الدنيا من المتقاعدين وذوي الحقوق من خلال اقتراح تطبيق اجراء اجتماعي يروم الرفع من الحد الأدنى للمعاش تدريجيا إلى 1500 درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد