إنتشار الناموس السام بشواطئ راس الما يغضب السياح ومضيان يسائل وزير الداخلية

زنقة 20. الرباط

تحول الإقبال الكبير خلال فصل الصيف على شواطئ بلدية رأس الماء بإقليم الناظور ، الى كابوس يومي للسياح والمصطافين والساكنة على حد سواء.

فلم يشفع الموقع الإيكولوجي والسياحي المتميز للمنطقة، في جلب مزيد من السياح هذا الصيف بسبب الانتشار الكبير للبعوض السام “الناموس” والإهمال التام للمجلس البلدي و وكالة مارتشيكا التي لا تبعد سوى ببضع كلمترات على البلدية المذكورة.

وعانى السياح والوافدين على المدينة من إنتشار كبير و خطير للبعوض السام، ما دفع بالألاف من السياح لإلغاء حجوزاتهم بالمؤسسات الفندقية المجاورة والتحول الى وجهات أخرى.

رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، نور الدين مضيان، سائل وزير الداخلية حول الاعمال الذي تعانيه هذه الشواطئ التابعة باقليم الناظور، بعدما تحول الحديث لدى الساكنة المحلية والمصطافين والسياح عن أسراب الباعوض السام “الناموس” التي تغزو المنطقة بأكملها، و أصبح الجميع يعيش حالة من التدمر والاستياء من غزو الباعوض “الناموس” الذي يقلق راحتهم ويؤرق مضجعهم من جراء لسعات هذا الباعوض السام ، خاصة من يعانون من فرط الحساسية اتجاه هذه الحشرات ، علاوة على الأطفال والرضع، لدرجة أن بعض الحالات تم نقلها الى المستعجلات طلبا للتدخل الطبي العاجل من جراء هاته اللسعات، وذلك في غياب الإمكانيات الذاتية والوسائل اللوجستيكية لبلدية رأس الماء ، مما يتطلب التدخل العاجل للسلطات الإقليمية للقيام بالمتعين ورش المبيدات الضرورية للقضاء على هذه الحشرات السامة على غرار ما يتم القيام به بالمناطق السياحية الأخرى للمملكة.

وسائل مضيان، وزير الداخلية حول التدابير الاستعجالية المزمع اتخاذها ، خاصة خلال ما تبقى من فترة العطلة الصيفية للقضاء على اسراب الباعوض السام “الناموس” بما من شأنه الحرص على سلامة وراحة الساكنة المحلية ومختلف زوار المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد